كيف تكسب رضا الام

اذهب الى الأسفل

منقول كيف تكسب رضا الام

مُساهمة من طرف انفاسي الجروح في 15/05/10, 05:43 pm

أسبابتزعج الأم من ابنتها, عليك تجنبها لتكسبي رضاهاتكثرالمشاكل والخلافات بينكما ولا تجدين سبيلا للحوار والتواصل مع والدتك ؟! هل سألتيوم ما الذي يزعج والدتك منك ؟

10
أسباب تزعج الأم من أبنتها وهي امامك..

1-
العناد .. قد تتعمد الفتاة العناد مع أمها لا لشيء إلا لتثبت لنفسهاولمن حولها أنها فتاة ناضجة وذات شخصية مستقلة.فقد ترفض الأبنةالقيام بعمل ما ولوكان مفيدا لمجردالمخالفة ولكي تشعر بالإستقلالية والتميزوأنها نضجت.

2-
الإنتقاد .. أحيانا تحب الفتاة أن تأخذ مكان الأم فتبدا بتوجيةالإنتقادات اللاذعةلمن حولها وأول من تبدا بأمها فتنتقد ملابسها لانها لا تناسب الموضة. والأسلوب الذيتتعامل به مع الأخرين تقليدي وغير متحضر.

وأمثال هذه الأمور التي تضع الأمفي قفص الإتهام وتسبب لها الضيق والحرج إحيانا .

3-
الخصوصية .. تحب الفتاةفي هذة المرحلة أن يعرف الجميع بإن لها خصوصيتها وإستقلاليتها لا يحق لأحد التدخلفيها وتعتبرالأبنة أمها إنسانة متطفلة إذا حاولت التعرف على صديقاتها أو حاولتالتدخل في خصوصياتها .

4-
الإستفزاز .. تلجا الفتاة إلى إستفزاز أمها وإثارتالمشكلات لإحداث ثورة غضب ضدها لمجرد الظهور وأحيانا تتمادى الفتاة في القيامبأخطاء كثيرة فقط لمجرد إثارة غضب من حولها وبالذات الأم .

5-
التعـاون .. الأسرة السعيدة هي التي يسود التعاون المشتركبين أفرادها فالتعاون يوطد العلاقاتولا يدع مجالا للتفكك الأسري ولكن الفتاة أحيانا ترفض التعاون والمشاركة مع أفراداسرتها فهو يشعرها بأنهالا تزال صغيرة ولأنه من وجهة نظرها نوع من أنواعالخضوع وهذا التصرف بالطبع يخلق جوا متوترا بين الأم وإبنتها .

6-
الإنطوائيـة .. تعاني الكثير من الأمهات من العزلة الدائمة التي تعيش بها إبنتهاوإحساسها بالخجل والحياء من الخروج وخصوصا مع العائلة لزيارة الأهل والأقارب وتبقىعابسة لا يعجبها شيء مهما حاولت إرضائها .

7-
الملابـس .. إن كثير ما يشغلبال الفتاة الملابس ومواكبة الموضة والأزياء وكل ماهو جديد فتشعر الأم بالضيق عندماتجد ان تفكيرإبنتها منحصر فقط فيما تلبس ؟! وهل لبسها متوافق مع الموضة ؟ وهل هناكمن يرتدي الملابس؟ وأختيارها للملابس تنافي عاداتنا وتقاليدنا وتصر الفتاة لبس هذهالملابس وتصممعلى إختيارها حتى لو كانت على خطا .

8-
الغذاء الصحي .. إن أكثر ما يهم الأم هو صحة ابناءها فهي تهتم بغذاءهم الصحي ولكن نجد ان الفتاةتتجاهل هذا الإهتمام وتفضل تناول الكثير من الوجبات السريعة والإكثار من تناولالمشروبات الغازية والشوكولاتة وغيرها من الأطعمة التي لها أضرار صحية غير مكترثةبقلق أمها وخوفها على صحتها .

9-
العصبية .. يزعج الكثير منالأمهات العصبية الزائدة في إبنتها وأن تتعامل مع عائلتها بمزاجية فإذا ضايقها شيءخارج المنزل يكون ذالك الشيء بمثابة كارثة لديها فتعبر عن غضبها وعصبيتها مع كلأفراد الأسرة
:8[1]:

وأحيانا تتعمد بعض الفتيات إحداث مشاحنات معإخوانهن الذكور للتعبير عن غضبهن .:chair[1]:


10 -
إضاعة وقت الفراغ ..تقضي الفتاة أوقات طويلة أمام التلفاز لمتابعة ومشاهدت الأفلام والمسلسلات وبرامجالغناء ومسابقات الجمال وغير هذا من برامج غير المفيدة وغير الهادفة وليست بمستوىجيد يليق بالفتاة مما يسبب الضيق الشديد لأمها .
avatar
انفاسي الجروح
Oo حبوب جديد oO
Oo حبوب جديد  oO

انثى
عدد الرسائل : 5
العمر : 26
الاقامة : بقلبه حبيبي ..
الحاله : أحبه حيييل..
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

البطافة الشخصيه
المزاج: in love
الوسام: ---

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى